دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-09-09

ملفات شائكة تترقب الأطباء الفائزين بالانتخابات النيابية

الرأي نيوز - تشمل جميع القطاعات

العديد من التشريعات في القطاع الصحي بحاجة لتعديل

قانون المسؤولية الطبية يحتاج لمشاورة أوسع

عمان - سائدة السيد

أكد عضو مجلس نقابة الأطباء الأردنية الدكتور حازم القرالة بأن ملفات شائكة متعددة تترقب الأطباء الفائزين في الانتخابات النيابية.

وأضاف في تصريح إلى "الرأي" بأن تحديات كبيرة أمام الأطباء في قادم الأيام وملفات ضخمة تحتاج تضافر لمن سيحالفهم الحظ في الفوز بمقاعد انتخابية، متسائلا هل سيكون لهم دور فاعل وسند قوي لنقابة الأطباء وهم أعضاء هيئة عامة فيها؟.

وبين القرالة أنه يعول على الزملاء الأطباء الذين سيحالفهم الحظ في الوصول إلى قبة البرلمان، الكثير فيما يتعلق بالقطاع الصحي الذي يحتاج لحلول في ملفات شائكة متعددة، تشمل جميع قطاعاته سواء الحكومية أو الجامعية أو الخاصة.

وتابع بأن نقابة الأطباء تترقب ما ستفرزه هذه الانتخابات، لبناء شراكة حقيقية مع أعضاء هيئتها العامة من النواب، ليقتسموا العمل على هذه الملفات، سواء كانت في الدور التشريعي أو الرقابي، وهما الأساسيان في عمل السلطة التشريعية.

وأشار القرالة إلى أن النقابة تتطلع لفتح ملف التشريعات المتعلقة بالمهنة والقطاع الصحي بالمجمل، حيث ترى أن العديد من التشريعات فيه بحاجة لتعديل، ومنها على سبيل المثال قانون نقابة الأطباء الأردنية الذي بات بحاجة ماسة للتعديل بما يتوافق مع متطلبات العصر، وقانون العقوبات لتغليظ العقوبة على المعتدين على الكوادر الطبية.

ومن الملفات الشائكة أيضا وفق القرالة، قانون المسؤولية الطبية الذي من وجهة نظر النقابة بحاجة لمشاورة أوسع مع جميع الأطراف، بغية الوصول لقانون عصري قابل للتطبيق، ومساهم في ضمان الأمن الصحي، وحفظ حقوق جميع أطراف المعادلة العلاجية، سواء المريض أو مقدم الخدمه مرورا بالمؤسسة العلاجية نفسها.

وأوضح أنه على صعيد الرقابة، فإن مجلس النواب القادم لابد أن يأخذ دورة الرقابي الفاعل على أعمال السلطة التنفيذية، ولابد من وجود نواب ذوي خلفية طبية، ملمين بالشؤون الصحية، وقادرين على أداء دورهم الرقابي بشكل سليم ومنتج.

وشدد على أن الرقابة الحقيقية الفاعلة تتطلب وجود إلمام حقيقي بأصل المشكلة وجوانبها، والقدرة الحقيقية على الثبات على الصواب بالحجة والدليل والمنطق والإقناع.

واعتبر القرالة أنه حين يتطلب الأمر المعارضة، فإنه من المهم أن نرى نائبا حقيقيا بحجم الوطن على الرغم من التحديات والمسؤليات، وقادر على الثبات على الصواب، وفي الوقت ذاته يكون داعما حقيقيا للسلطة التنفيذية حين يحسن الفعل الموضوعية، وذلك دون كسر الصورة ولا الصفة الاعتبارية لأي من مؤسسات الوطن وإن اختلف مع الأشخاص.

ودعا القرالة الجميع إلى المشاركة الفاعلة في الانتخابات، وأخذ دورهم الحقيقي في صناعة المجلس القادم، وأن يحسنوا الاختيار، بالإضافة لوضعهم المصلحة الوطنية أمام أعينهم، وإدراكهم بأننا نمر بمرحلة قد لا تحتمل الفرص وربما لا نملك رفاهية التجارب.

عدد المشاهدات : ( 373 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .